تاريخنا عزتنا
أمة لا تعرف تاريخها لا تحسن صياغة مستقبلها


منتدى تعليمي ثقافي يختص بمادة التاريخ
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 التحصين الداخلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزهرة الفارسية
عزيمــة لا تقبـل الهزيمـة
avatar

عدد المساهمات : 557
نقاط : 791
التقيـيم : 16
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
الموقع : ينبع الصناعيه

مُساهمةموضوع: التحصين الداخلي    السبت 04 فبراير 2012, 4:40 pm


قالوا قديماً إن العلم يُؤتى "بضم الواو" ولا يأتي ولكننا نعيش في زمن عكس هذه النظرية بكل مدلولاتها ؛
خاصة الجغرافية ..
فها نحن في منازلنا وداخل حجراتنا وتأتينا المعلومات متى شئنا من كل حدب وصوب ..
عالم كبير مليء بكل شيء وبلا حدود يطل
علينا من نافذة صغيرة تُشعرنا كم نحن غائبون ..


سؤال يفرض نفسه وحجمه في ذهني منذ أن تسللت تلك الشبكة العنكبوتية مملكتي المنزلية .. تسللت حيث أعيش وأتنفس ..
وهو كيف نربي أبناءنا في هذا الجو المفعم بالأخطار المخلوط بسموم الأفاعي وعسل النحل ..؟!!


وخاصة البنات .. وما أدراك ما البنات !!


وأخصهن بالذكر لأنني أؤمن تماماً أن الذكر ليس كالأنثى لاسيما في المجتمعات الشرقية ،
البعض يصر على أن الحبس والقمع
هما سلاح الحماية وضمان الاستقامة ولكن الأدلة والبراهين على فشل ذلك
قائمة في كل جانب وكل المستويات والفئات ،


إذاً أخبروني بالله ما هي أساليب ضمان استقامة الأبناء في ظل تلك النوافذ
التي لم تعد قابلة للإغلاق على طريقة المثل
القائل "الباب اللي يجيك منه ريح .. سده واستريح "

لم يعد لهذا المثل أي مفعول في نجاح التطبيق ؛ بل يؤكد الاختصاصيون
أن تعزيز الثقة بالنفس لا يخضع لرفع الأسوار أو تقييد الأفكار ..
إنه يتطلب التذكير بأن كل امرئ بما كسب رهين لاسيما لدى الأبناء أو البنات الذين تجاوزوا سن التكليف ..



الأمر في غاية الصعوبة ؛ خاصة أننا من الناس التي تخشى السؤال والاستفسار
عما تجهله حتى لا يقال إننا جهلة أو متأخرون ..
فلا نلجأ لأصحاب الخبرة والاختصاص نسألهم عما نجهله في أمور التربية
ويفضل الكثيرون القيام بالتجربة ذاتياً ثم وضع اللوم
على الظروف والمستحدثات والعين والحسد ..


أعود من حيث بدأت إن تربية البنات من أصعب المهام والمسؤوليات على الإطلاق.
أيها الآباء والأمهات ادخلوا عالم أبنائكم ولا تنتظروا نضجهم كي تصادقوهم
بل ابدأوا بتنمية صداقتكم هذه منذ الساعات الأولى
لمجيئهم في هذه الحياة خاصة إذا اطلعتم على الدراسات
التي أثبتت أن الجنين في بطن أمه يتأثر بكل شيء حوله من أصوات ومشاعر ..!
ابدأوا منذ اليوم الأول لميلادهم حتى تتداركوا التأخير الذي قد ينتج عنه تقاعس صداقاتكم
وبالتالي لا تجدون في عالمهم مقعداً فارغاً لكم ..
أسرعوا قبل الزحام !!


أيها الآباء أكدت الدراسات النفسية في المجال التربوي أن البنات
اللاتي يتمتعن بعلاقة قوية حميمة مع آبائهن يكسوها

الود والاحترام المتبادل لا يتعرضن "البنات" لأي مطبات عاطفية ..
والعكس صحيح بمعنى الأولاد الذكور مع أمهاتهم ..

يعني المطلوب هو التحصين الداخلي ولا شيء غيره ..


_________________

لا تقيســـــــوامحبتـــــــــكم بحجم حروفي ق1
فما يحمله قلبي ق1 ... يعجز عن نثره قلمي ..
وما يسكبه مداد حبري ...
قليل من كثير في دمي يجري ...
قد يسرقني البحر منكم ...
لكن أنتم ق1 في دمي تجروا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاعل الصبحي

avatar

عدد المساهمات : 635
نقاط : 673
التقيـيم : 2
تاريخ التسجيل : 14/09/2011
العمر : 22
الموقع : عَالمُ الخـًيآلٍ }

مُساهمةموضوع: رد: التحصين الداخلي    الإثنين 06 فبراير 2012, 8:39 pm


مشكوره اختي الزهرة الفارسيه

ربي يعطيك العافيةة

موضوع جدا رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء جمال



عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 04/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: التحصين الداخلي    الثلاثاء 07 فبراير 2012, 10:11 pm

^^ تسلم يدكـ ميشو ياي2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم الصآعدي ..}

avatar

عدد المساهمات : 564
نقاط : 655
التقيـيم : 41
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
الموقع : على نـآصية الـ طـُموح

مُساهمةموضوع: رد: التحصين الداخلي    الخميس 09 فبراير 2012, 3:08 pm




حقـًآ في زمنِنآ ههذآ العلم ياتِينآ إلى حيثُ نريد ولكِننى للأسف نأبى ذلِك
ولآ نقرأ =(
وليس الحبس والقمعُ همآ السِلآحآن الصحيحآن للتربية ,, وكذلِك ترك الحرية الكآملة
بل لآبد من وجود رقآبة و لآبد من منح الثِقة لِلأبنآء ../
ومآ اتعبنآ إلآ عدم من سؤآل أهل الخبرة خشية أن يقولوآ النآس =(
وحقــًآ إذآ كآنت العلآقة حميمة مع الوآلِدين
لن يحتآج الأبنآء لٍ من يملآ هذآ الفرآغ يؤ1

الزهرة الفارسية ..
موضوع رآآئِع
بإذن الله إذا سنحت ليَ الفُرصة سَأطلب مِن أمي أن تتحِفُنـآ برأيِهآ Rolling Eyes ق1
وليَ عودة بإذن الله





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـمـاهـــر الـصـيـفـــي

avatar

عدد المساهمات : 1847
نقاط : 2186
التقيـيم : 9
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: التحصين الداخلي    الخميس 23 فبراير 2012, 4:05 pm

صدقتي زهورا بكل كلمه
لابد من الوالدين ان يكونوا علاقه حميمه قويه مع ابنائهم
وللاسف بمجتمعنا اشعر ان هناك فئه قليله من تهتم بهذا الامر
وايضا لابد من المراقبه لكن مو تشدوون ع البنت كثيير هكذا سوف تشعر اننكي لاتثقين بها ~
وايضا اشعريها بالمسؤلية كلفيها ببعض الأعمال
وايضا الاولاد اشعر بانهم اخص من البنات
نحن البنات نكن معظم وقتنا بالبيت وصديقتنا الاغلب نقابلهم فقط بالمدرسه
اما الاولاد اكثر اوقاتهم في الشارع وهم يتأثرون بمجتمعهم الخارجي اكثر منا
لابد للابناء ان يختاروا اصدقاء صلاح ودين مثل القول ( الصاحب ساحب )

هاذا رأيي خ2
تسلمي زهورا موضوع راق لي جدآآآ king ق1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســمـر الجـهنـي



عدد المساهمات : 56
نقاط : 56
التقيـيم : 1
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
الموقع : المـــلاعب

مُساهمةموضوع: رد: التحصين الداخلي    الخميس 26 أبريل 2012, 1:42 pm

يسلموآآآآآآآآآآآآآآآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحصين الداخلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخنا عزتنا  :: المنتديات العامة :: °·.·•[ منبر ولي الأمر]•·.·°-
انتقل الى: